أخبارأخبار وطنية

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات

ارتفاع عدد وفيات كورونا في تونس – التفاصيل الكاملة

حي التضامن: بعد وفاته وتقديم واجب العزاء تبيّن أنّه مصاب بكورونا – التفاصيل الكاملة

بن عروس: أول حالة ولادة لامرأة مصابة بفيروس كورونا – التفاصيل الكاملة

منوبة : تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في دوار هيشر ليرتفع عدد الحالات الى 35

صفاقس : شفاء امرأة نهائيا من فيروس كورونا

القيروان : لا اصابات جديدة

تم يوم امس السبت ارسال 26 عينة للمشتبه في اصابتهم بفيروس كورونا في القيروان إلى المخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول.
وافاد مصدر من الإدارة الجهوية للصحة بالقيروان ان كل التحاليل وردت سلبية و بالتالي لا اصابات جديدة في ولاية القيروان.
يذكر أن عدد المصابين بالقيروان عددهم 6 مصابين 02 محلية و 4 مستوردة و بلغ عدد التحاليل 326 تحليلا مخبريا

حمام الأنف : تسجيل حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد

أعلنت ولاية بن عروس، اليوم الأحد 12 أفريل 2020، عبر تدوينة نشرتها على موقعها الرسمي على “فايسبوك”، تسجيل حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في مدينة حمام الأنف، لدى شيخ يبلغ من العمر 74 عاماً، وهو يقيم حالياً بالعناية المركزة في المستشفى.

رادس : تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا

أعلنت ولاية بن عروس، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، اليوم الأحد 12 أفريل 2020، تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا. بمدينة رادس 3 من نفس العائلة بعمادة رمادة وحالة اخرى عدوى

سوسة: ارتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا الى 9 مع تسجيل حالة اصابة جديدة بالفيروس

أعلن المدير الجهوي للصحة بسوسة سامي الرقيق اليوم الاحد عن تسجيل 3 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا ليرتفع بذلك عدد حالات الشفاء بالجهة الى 9 .
وتتوزع هذه الحالات على كا من جوهرة 1 ، مساكن 2 ، هرقلة 1 ، أكودة 1 ، بوحسينة 1 ، البرجين 1 ، كندار 1 .

و أضاف الرقيق في الى تسجيل حالة اصابة جديدة بالفيروس من مجموع 84 عينة تم رفعها للتحليل المخبري ، وتعود حالة الاصابة الجديدة الى رجل يبلغ من العمر 62 سنة أصيل المسعدين أقام سابقا بقسم الاستعجالي بمستشفى سهلول و صدرت نتائج تحليله ايجابية ليقع على اثر ذلك نقله الى مستشفى فرحات حشاد و رفع عينات من الاطار الطبي الذي باشر حالته عند قدومه الى قسم الاستعجالي.

قابس وسيدي بوزيد: نتائج سلبية لـ16 تحليلا للتقصي عن فيروس كورونا

اكد الدكتور الزاهر الاحمدي المدير الجهوي للصحة بسيدي بوزيد ان نتائج 6 تحاليل التي تم ارسالها يوم امس السبت كانت نتيجتها سلبية و بذلك لم يتم تسجيل اي اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الجهة.
اكد الدكتور الزاهر الاحمدي المدير الجهوي للصحة بسيدي بوزيد ان نتائج 6 تحاليل التي تم ارسالها يوم امس السبت كانت نتيجتها سلبية و بذلك لم يتم تسجيل اي اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الجهة.

وأضاف الاحمدي أنه تم اليوم إرسال 4 عينات للمخابر المرجعية بالعاصمة.
ليبقى عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بولاية سيدي بوزيد 5 حالات منها حالة وفاة لشيخ في الستين من عمره اصيل معتمدية منزل بوزيان.

من جهته اكد المدير الجهوي للصحة بقابس رياض الشاوش لمراسل ديوان اف م بالجهة صدور نتائج 10 تحاليل ارسلت بتاريخ 10 أفريل 2020 نتائجها سلبية ليستقر اجمالي عدد المصابين المؤكدة بفيروس كورونا عند 10 حالات باعتبار شفاء 03 حالات في وقت سابق.

المنستير: ارتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا الى 5 مع تسجيل اصابة جديدة

ارتفع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا بولاية المنستير الى 5 بعد تسجيل حالتي شفاء جديدتين وهما تعودان لفتاة اصيلة قصيبة المديوني تبلغ من العمر 26 سنة و الاخرى لشاب أصيل الساحلين و يبلغ من العمر 28 سنة، ، وفق ما افاد به المدير الجهوي للصحة بالمكان المنصف الهواني اليوم الاحد لمراسل ديوان اف ام بالجهة.

و أضاف المصدر ذاته من جهة أخرى أن عدد الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ولاية المنستير ارتفع الى 35 بعد تسجيل اصابة جديدة لدى شخص يبلغ من العمر 39 سنة اصيب بعدوى محلية

تسجيل أول إصابة بكورونا في جندوبة

أكّدت خلية الأزمة بجندوبة تسجيل أوّل إصابة بفيروس كورونا في الجهة لامراة تقطن بمعتمدية وادي مليز وعائدة من منطقة أريانة.

تطاوين: إصابة عون صحة بكورونا

أكّد المدير الجهوي للصحة بتطاوين ابراهيم غرغار، تأكّد إصابة عون صحة بمعتمدية غمراسن بفيروس كورونا، وذلك إثر رفع 51 تحليلا لأقارب وأفراد عائلة شخص أصيل المنطقة، تأكدت إصابته بالفيروس أول امس إضافة إلى الإطار الطبي وشبه الطبي الذي باشر حالته.

وشملت التحاليل أيضا أشخاصا من منطقة رأس الواد من معتمدية تطاوين الجنوبية، ويشار إلى أن عدد المصابين بالجهة ارتفع إلى 20، شفيت منهم 5 حالات وتوفيت سيدة فيما تم نقل 10 حالات إلى المنستير لاستكمال العلاج.

إرتفاع عدد الإصابات بكورونا في جربة

تم اليوم الأحد 12 أفريل 2020، تسجيل حالتي اصابة جديدتين بفيروس كورونا بجزيرة جربة من مجموع 45 تحليلا، حسب ما أفاد به الدكتور زيد العنز كاهية مدير الصحة الأساسية للادارة الجهوية للصحة بمدنين .

وأكّد أنّ الحالتين أفقيتين ليرتفع مجموع الإصابات إلى 48 حالة.

إصابتان جديدتان بكورونا في قفصة

قال اليوم الأحد 12 أفريل 2020، المدير الجهوي للصحة بقفصة سالم ناصري، إنّ نتائج 33 عينة وقع رفعها خلال اليومين الماضيين أثبتت إصابة شخصين إثنين بفيروس كورونا بمدينة قفصة فيما كانت نتائج 31 عينة أخرى سلبية .

و من مصادر مطّلعة أن الحالتين تعودان لأحد أفراد العائلة المصابة بالمنطقة الموبوءة بحي سيدي أحمد زروق والتي وقع عزلها يوم أمس السبت بقرار من اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا بقفصة، أما الإصابة الثانية فتعود لامرأة تعمل منظفة بإحدى مناطق الحرس الوطني بقفصة.

من ناحية أخرى، انطلقت وحدة المساعدة الطبية بقفصة هذا الصباح في رفع عينات لحوالي سبعين شخصا يشتبه في اتصالهم بالمصابين.

وفي سياق متّصل، أكّد خالد صبري رئيس وحدة المساعدة الطبية بقفصة أنّ الوحدة تشكو نقصا حادا في الإطارات الطبية وشبه الطبية، إضافة إلى نقص في المعدات وخاصة في الأزياء الواقية علما وأن هذه الوحدة تعد الخط الأول في التعاطي مع مرضى فيروس كورونا وتغطي رقعة ترابية شاسعة، حسب مراسلنا في الجهة.

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات

المصدر : موقع تونس اف ام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق