أخبارأخبار وطنية

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات

أريانة : تسجيل حالة وفاة لإمرأة مصابة بفيروس كورونا – التفاصيل الكاملة
كورونا : وفاة 10 مواطنين أصيلي تطاوين فرنسا وإيطاليا – التفاصيل الكاملة
المهدية : لا اصابة جديدة بكورونا منذ 3 أيّام
 التفاصيل الكاملة
نصاف بن علية : تسجيل 55 حالة إصابة في صفوف أعوان الصحة التفاصيل الكاملة
بينها 5 إصابات حرجة: تسجيل 38 إصابة بكورونا في المرسى التفاصيل الكاملة
تسجيل إصابة بفيروس “كورونا” في ثكنة الحرس الوطني بالعوينة التفاصيل الكاملة
تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا بقبلي التفاصيل الكاملة
منوبة: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 30 حالة التفاصيل الكاملة

مستشفى عبد الرحمان مامي: تماثل ثلاثة مصابين بفيروس كورونا للشفاء – التفاصيل الكاملة

القيروان: 23 تحليلا سلبيا ولا اصابات جديدة بفيروس كورونا

جربة : ليومين تستقرّ دون إصابات جديدة بكورونا

لم تسجل جزيرة جربة لليوم الثاني على التوالي أية حالة إصابة بفيروس كورونا حسب ما أفاد به الدكتور زيد العنز كاهية مدير الصحة الأساسية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين لمراسل موزاييك بجربة عادل بوطار.

وقد أجريت اخذت عينات من 50 شخصا بين يوم أمس واليوم، ليستقر عدد الاصابات في الجزيرة في حدود 45 مع تماثل ستة حالات للشفاء.

القصرين: 12 تحليلا سلبيا ولا إصابات جديدة بفيروس كورونا

اكد المدير الجهوي للصحة بالقصرين الدكتور عبد الغني الشعباني، أن نتائج تحاليل العينات ال7 التي تم رفعها امس لأشخاص تواصلوا مع المصابين بفيروس كورونا بالجهة اثبتت سلامتهم من الفيروس وسيغادرون مساء اليوم الاربعاء مقر الحجر الصحي الاجباري، وأضاف الشعباني أن نتائج 5 تحاليل أخرى لمواطنين اصيلي الجهة اشتبه في اصابتهم بالفيروس وردت ايضا سلبية .

و أوضح الشعباني ان التحاليل التي تم رفعها للمصابين ال6 من المنتظر أن تصدر نتيجتها مساء اليوم أو غدا صباحا وذلك لتثبت في شفائهم نهائيا من الفيروس .

توزر: نتائج 14 عينة من التحاليل “سلبية” ولم تسجل إصابات جديدة في الجهة

لم تسجل ولاية توزر إصابات جديدة بفيروس ” كورونا ” المستجد منذ اعلان تماثل المصابين الستة للشفاء، وكانت نتائج 14 عينة تحليل تم أخذها أول أمس الاثنين من مشتبه في اصابتهم بالفيروس، صدرت مساء امس الثلاثاء ” سلبية”، حسب ما أفاد به المدير الجهوي للصحة نبيه ثابت (وات)
وأضاف ثابت في هذا الخصوص أن الوضع الصحي ” تحت السيطرة ” بفضل الإجراءات الوقائية التي اتخذتها السلط المعنية بما فيها الجهات الصحية، لكن ذلك لا يعني التخلي عن الحجر الصحي الشامل حسب تأكيده
ولاحظ انه منذ اعلان ولاية توزر خالية من الفيروس، خرج عدد مكثف من المواطنين الى الشوارع وتخلوا عن الالتزام الكامل بالحجر، داعيا الى مواصلة احترام هذا الاجراء الوقائي من أجل حماية الجهة

سيدي بوزيد: نقل 3 مصابين بكورونا إلى المنستير

أكّد اليوم الأربعاء 8 أفريل 2020 محمد زاهر الأحمدي المدير الجهوي للصحة بسيدي بوزيد، أنّه في إطار الحد من الاختلاط والضغط على تسرّب العدوى تم البارحة تحويل  3 مصابين بفيروس كورونا من ولاية سيدي بوزيد إلى أحد النزل بولاية المنستير، حيث المكان المخصّص لاقامة المصابين بالفيروس ومراقبتهم.

وأضاف الأحمدي أنّ نتائج جملة العينات المرفوعة أمس إلى مخابر التحاليل وعددها 6 وردت سلبية في انتظار نتائج 11 عينة أخرى تم رفعها اليوم.

وللاشارة فإنّ العدد الجملي للمصابين بفيروس كورونا بالجهة بلغ 5 إصابات.

فيروس كورونا : لا اصابات جديدة في سيدي بوزيد

اكد المدير الجهوي للصحة بسيدي بوزيد الدكتور زاهر الاحمدي، اليوم الاربعاء، ان نتائج 6 تحاليل ارسلت امس نتائجها سلبية و بذلك لم تسجل اية اصابة جديدة الى حد الان في الجهة ليستقر اجمالي عدد المصابين عند 5 حالات باعتبار حالة وفاة.

و افاد الاحمدي بأنه وقع ارسال 11 عينة جديدة اليوم. واضاف انه و في اطار الحد من الاختلاط و الحد من تفشّى العدوى تم البارحة تحويل 3 مصابين بفيروس كورونا من ولاية سيدي بوزيد الى احد النزل المخصصة لايواء المصابين بالفيروس ومراقبتهم .

سوسة تسجّل صفر إصابة بكورونا اليوم

أكّّد المدير الجهوي للصحة بسوسة سامي الرقيق تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في صفوف الخاضعين للحجر الصحي الإجباري بشط مريم (حوالي 40 شخصا) ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 7 حالات.

وتعد هذه الحالة الوحيدة التي صدرت نتائجها إيجابية من مجموع 89 عينة تم رفعها للتحليل، حيث أكّد سامي الرقيق أنه بعد التثبت في هوية المعنية بالأمر تبين أنها أصيلة ولاية سوسة وبالتالي إرتفع إجمالي الإصابات إلى 53 حالة .

وقال الرقيق إنّ المشمولين بالحجر الصحي بنزل الترقي سيغادرونه اليوم بعد ثبوت سلامتهم من الفيروس فيما سيتم توجيه المصابة إلى مركز الحجر الصحي الإجباري بالمنستير.

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات

المصدر : موقع تونس اف ام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق