أخبارأخبار وطنية

في بيان شديد اللهجة.. رابطة علماء المغرب العربي تحرم شراء البضائع الفرنسية

أفتت رابطة علماء المغرب العربي في بيان بحرمة التعامل مع فرنسا ومنتجاتها، ودعت المسلمين في العالم كله إلى تفعيل سلاح مقاطعة البضائع والمنتجات الفرنسية، لما في ذلك من دفع للظلم وردع للباطل، لأنه الحد المستطاع لمقاومة هذا العدوان.

وطالبت رابطة علماء المغرب العربي في بيانها الدول الإسلامية كافة باتخاذ قرارات صارمة تجاه الجرائم الشنيعة التي ترتكبها فرنسا وتنبيه سفاراتها ولفت أنظارهم لخطورة ما تقوم به بلادهم تجاه المسلمين.

وصفت ما فعلته فرنسا على لسان رئيسها وسائر مسؤوليها الرسميين احتقارا للأمة الإسلامية كلها وإعلانا للحرب على سائر الشعوب الإسلامية.

وطالبت الجمعيات والمؤسسات ومختلف القوى المجتمعية في كل الدول الاسلامية بتوعية الشعوب وتأطيرها للتصدي لهذه الهجمة الشرسة على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وعلى الاسلام كله وذلك بجميع الطرق والوسائل الممكنة.

ودعت عقلاء العالم من كل الطوائف والمذاهب الفكرية والدينية إلى استهجان هذا الفعل الشنيع الذي يعود بالبشرية إلى مرحلة التشنج المذهبي والإرهاب الفاشي والذي دفعت البشرية ثمنه في حروب مدمرة.

وطالبت فرنسا بالكف عن هذا السفه اللاإنساني والعبث بالسلم العالمي والارتقاء إلى مستوى التحضر الذي ينبغي أن تكون عليه في احترام الآخر واحترام معتقداته ورموزه الدينية.

ودعت الرابطة في بيانه الشعب الفرنسي الحر من مثقفين ونشطاء وحقوقيين إلى مقاومة ما تقوم به دوائرهم الرسمية من ظلم واعتداء وبث للكراهية والأحقاد والتمييز العنصري ضد مسلمي فرنسا تماشيا مع المبادئ الإنسانية المعلنة.

وطالبت بتفعيل قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان الصادر بتاريخ 25/10/2018 والذي ينص على أن هذا النوع من الاستهزاء لا يدخل في حرية التعبير، وندعوا إلى تشكيل لجنة لمقاضاة الرئيس الفرنسي بتهمة ازدراء الأديان.

وطالبت بالشعب الفرنسي المتحضر أن يتبرأ من هذه الأفعال، وممن قام بها تحقيقا للانسجام بين مكوناته المجتمعية…

في بيان شديد اللهجة رابطة علماء المغرب العربي تحرم شراء البضائع الفرنسية

المصدر : موقع تونس اف ام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق