Site icon TUNIS FM

كورونا : الوضع الوبائي في بعض ولايات الجمهورية

كورونا الوضع الوبائي في بعض ولايات الجمهورية

كورونا الوضع الوبائي في بعض ولايات الجمهورية

 أكثر من 20 حالة شفاء موزعة على هذه الولايات – التفاصيل الكاملة 

ولاية قابس

اكد منسق خلية اليقظة بالادارة الجهوية للصحة بقابس الدكتور حسين جبران للزميلة هنده رزق ان نتائج التحاليل الاولية لثلاثة مصابين بالفيروس الكورونا بقابس من بينهم 2 في مركز الحجر الصحي بالمنستير هي نتائج سلبية في انتظار اجراء تحليلا ثان لهم للتأكد من شفائهم التام.

و افاد د.جبران ان نتائج تحاليل العينات التي ارسلت لمعهد باستور يومي 17و 18 افريل الحالي و عددها 66 عينة لم تصدر بعد ، مضيفا ان 32 عينة ارسلت اليوم الى مخبر المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس.

ولاية بن عروس

أعلنت ولاية بن عروس، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، اليوم الأحد 19 أفريل 2020، عن تسجيل إصابة جديدة جديدة بفيروس كورونا و أوضحت الولاية أن الإصابة الجديدة تم تسجيلها ب #المروج_الرابع وهي ناتجة عن عدوى أفقية داخل عائلة.

و يذكر ان عدد الاصابات بولاية قابس بلغ 20 اصابة حسب اخر المعطيات تماثل 3 منهم للشفاء التام .

ولاية المنستير

افاد المدير الجهوي للصحة بالمنستير المنصف الهواني اليوم الاحد 19-04-2020، شفاء 11 مصابا بــ فيروس كورونا من المقيمين بمركز الايواء الوطني لمرضى كورونا بالجهة، بعد شفائهم من هذا الوباء.

بنزرت :

أكد المدير الجهوي للصحة ببنزرت جمال الدين السعيداني ان نتائج 11 عينة تم اخذها الجمعة والسبت الماضيين (17\18افريل ) لمجموعة أشخاص من متساكني الجهة يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، كانت سلبية ،وبالتالي تأكد سلامتهم من عدوى الفيروس .

وبين في تصريح خص به مراسل وات بالجهة ان من بين تلك العينات السلبية ،تحليل عون امن يعمل باحدى ولايات تونس الكبرى كان عاد نهاية الاسبوع لمسقط راسه بالجهة.

وشدد في ذات السياق على أهمية مواصلة المواطنين الالتزام بقواعد الحجر الصحي الذاتي بالنسبة لمن تواصلوا مع حالات مؤكدة أو مشتبه في إصابتها بالفيروس ، وايضا الحجر الصحي العام والتباعد الاجتماعي ،وتفادي التجمعات والتجمهر.

وحذر في هذا السياق من عواقب العدوى الافقية في إشارة إلى المصاب رقم 18 بالجهة والمقيم حاليا بمسلك “كوفيد 19” بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت والذي وفق التحريات والبحوث الوبائية التي أجرتها خلية اليقضة والترصد الطبي المكلفة لازالت لم تعرف أسبابها ومصدرها، رغم إلزام ما لا يقل عن 19 شخصا ممن تواصلوا معه بالحجر الصحي الذاتي بمنازلهم ،وفق تعبير ذات المصدر.

صفاقس:

اكد المدير الجهوي للصحة بصفاقس علي العيادي ، ان الولاية لم تسجل اية اصابة جديدة بكورونا في علاقة بنتائج تحاليل الأمس.

وبين ان عدد الذين تم وضعهم في الحجر الصحي الاجباري بلغ 111 شخصا.

وعرفت صفاقس شفاء 3 حالات اليوم.

سوسة:

اكد المدير الحهوي للصحة بسوسة سامي الرقيق لمراسلنا بالجهة أنه ضمن الحالتين اللتان تم تسجيلهما ممرضة تعمل بمستشفى سهلول والثاني من نفس العائلة في البرجين حيث تم إجراء تحليل ل10 اخرين من زملاء الممرضة للتثبت من سلامتهم.

وأضاف الرقيق انه تم اليوم تسجيل 7حالات شفاء ليبلغ العدد الجملي لمتاعفين من فيروس كورونا في سوسة 26 حالة من جملة 75 اصابة مؤكدة حسب تعبيره.

كورونا الوضع الوبائي في بعض ولايات الجمهورية

المصدر : موقع تونس اف ام